تخطى إلى المحتوى
محامي غش تجاري في الرياض وجدة

محامي غش تجاري في الرياض وجدة

    إن قضايا الغش التجاري تعتبر من أخطر القضايا، والتي يتوجب على من يتم اتهامه بها، نفي التهمة عن نفسه، مما يستوجب طلب خدمات محامي غش تجاري في الرياض وجدة، تابع معنا لتتعرف على أهم 5 محامين متخصصين في هذه القضايا، وأهم صور الغش التجاري.

    إذا كنت تبحث عن أفضل محامي تجاري في السعودية مختص في قضايا الغش التجاري، يمكنك التواصل مع محامي مكتب الصفوة للمحاماة اضغط هنا ثم انقر فوق زر الواتساب أسفل الشاشة.

    أفضل محامي غش تجاري في الرياض وجدة

    يقوم محامي الغش التجاري بدور هام في التوكل الترافع عن موكله، وتقديم كافة أسباب البراءة عند اتهامه بالغش التجاري، حيث يقوم المحامي بنفي أركان الجريمة المادية أو المعنوية، كما أنه يستند على نظام مكافحة الغش التجاري السعودي لبيان مدى مسؤولية موكله المتهم بالغش.

    علاوة على ذلك يقوم بتقديم مختلف الاستشارات القانونية فيما يتعلق بقضايا الغش التجاري وأنواعه والعقوبات المقررة بشأنهم.

    محامي غش تجاري في الرياض وجدة

    ولتحصل على خدمات أفضل محامي غش تجاري في الرياض بجدة، فإننا سنزودك بجدول يضم أسماء أفضل محامين غش تجاري في المدينتين، وذلك على النحو التالي:

    الترتيب المهنياسم المحاميرقم التواصل
    1المحامي حسين حاسن الدعدي00966591813333
    2المحامي أحمد المالكي0591813333
    3المستشار القانوني مصطفى دياب966591813333+
    4المحامي محمد الدوسري00966545040509
    5المحامي سلطان المصلوخي00966114888725

    صور الغش التجاري

    حدد نظام مكافحة الغش التجاري في السعودية ثلاثة صور رئيسية للغش التجاري تتمثل بما يلي:

    1. التغييرات في المنتج أو العبث به بصورة تؤدي إلى فقده جزء من قيمته المادية والمعنوية، وذلك إما بالإضافة أو بالانقاص أو بالتصنيع، وذلك من خلال التلاعب بالوزن أو الكيل أو المقاس أو العدد أو الطاقة أو العيار.
    2. المنتج الذي يتم إنتاجه بشكل غير مطابق للمواصفات القياسية المعتمدة في المملكة والصادرة عن الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس.
    3. المنتج الفاسد الذي لم يعد صالحاً للاستغلال والاستعمال أو الاستهلاك.

    الأسئلة الشائعة

    من أبرز أنواع الغش التجاري:
    1. الغش في البيع.
    2. الغش في الإنتاج.
    3. الغش في المواصفات.
    4. الغش في الجودة.
    5. الغش في الكمية.
    6. الغش بالخلط ما بين مادة جيدة ومادة رديئة من نفس النوع.
    7. الغش في العمل.
    عقوبة الغش التجاري في المملكة العربية السعودية هي غرامة لا تزيد عن 500 ألف ريال سعودي أو السجن مدة لا تزيد عن سنتين، أو بالعقوبتين معاً مع حق من وقع عليه الغش في المطالبة بالتعويض عن الغش التجاري.
    يعتبر البائع، ومن يصرف المنتج لحسابه، ومدير الشركات والجمعيات والمؤسسات والمحلات، المسؤولين عن الغش التجاري الواقع في المنتجات التي يتم بيعها أو تصريفها أو توريدها، ما لم يثبت بأن الغش قد وقع لسبب خارج عن إرادة أحدهم، فتقتصر العقوبة على المخالف فقط.
    إن رقم أفضل محامي غش تجاري في الرياض وجدة، هو رقم التواصل مع مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، وذلك على الرقم 00966591813333، وعند الاتصال بالمكتب سيتم الرد على استفساراتك من قبل أفضل المحامين والمستشارين القانونيين المختصين بالغش التجاري، والمتمكنين في نظام مكافحة الغش في المملكة.
    يمكنك أن تتقدم بشكوى على محل لدى وزارة التجارة نظام مكافحة الغش التجاري من خلال تطبيق بلاغ تجاري، أو عبر الاتصال على الرقم الموحد 1900.

    وفي نهاية مقالتنا عن أفضل محامي غش تجاري في الرياض وجدة، نرجو أن نكون وفقنا في بيان أهمية توكيل محامي في قضايا الغش التجاري، وأن المحامي الأفضل تجدونه لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

    قد تبحث أيضاً عن أفضل 15 محامي تجاري في الرياض، ومن هو أفضل محامي قضايا تجاريه في جدة، وتعرف على أفضل محامي تستر تجاري في السعودية.


    المصادر:

    • نظام مكافحة الغش التجاري الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/19 لعام 1429هـ.
    لديك استشارة قانونية؟
    تواصل مع محامي